University :Mansoura University |
Faculty :Faculty of Specific Education |
Department :Educational and Psychological Sciences |
|
| 1- 1- Course data :- |
| | Code: | 0 | | Course title: | - | | Year/Level: | ثالثة الاقتصاد المنزلى | | Program Title: | - بكالوريوس التربية النوعية الاقتصاد المنزلي
| | Specialization: | | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | |
|
| 2- 2- Course aims :- |
| - ان يتعرف الطالب على مفهوم طبيعة العلم ووظائفه وخصائصه.
- ان يستنتج الطالب بنية العلم(الجانب المعرفى-عمليات العلم-الاتجاهات العلمية).
- ان يتعرف الطالب على اهم استراتيجيات وطرق التدريس المستخدمة فى تدريس الحاسب الالى والاقتصاد.
- ان يطبق الطالب استراتيجيات وطرق التدريس المختلفة عند تدريس المفاهيم العلمية فى مجال التخصص.
|
| 3- 3- Course Learning Outcomes :- |
| |
| 4- 4- Course contents :- |
| | No | Topics | Week No. |
|---|
| 1 | طبيعة وبنية العلم. | | | 2 | الاهداف التربوية . | | | 3 | طريقة المحاضرة. | | | 4 | الاستراتيجيات التحفيزية للتعلم. | | | 5 | طريقة المناقشة. | | | 6 | استراتيجيات الدراسة العملية. | | | 7 | المدخل التاريخى. | | | 8 | الكمبيوتر والتعليم. | | | 9 | المدخل البيئى . | |
|
|
| 5- 5- Teaching and learning methods :- |
| | S | Method |
|---|
| طريقة المحاضرة. | | طريقة المناقشة. | | استراتيجية التدريس التبادلى. | | استراتيجية العرض العملى. | | استراتيبجية التعلم الذاتى. |
|
|
| 6- 6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - 0
|
|
| 7- 7- Student assessment :- |
| - Timing |
| | No | Method | Week No. |
|---|
| 1 | الاختبارات التحريرية الدورية. | 3 | | 2 | الاختبارات الشفوية. | 4 | | 3 | الاختبارات التحريرية الدورية. | 6 | | 4 | الاختبارات الشفوية. | 8 | | 5 | اداء المهام البحثية. | 14 |
|
| - Degree |
| | No | Method | Degree |
|---|
| 1 | Mid_term examination | 5 | | 2 | Final_term examination | 80 | | 3 | Oral examination | 5 | | 4 | Practical examination | 0 | | 5 | Semester work | 10 | | 6 | Other types of asessment | 0 | | Total | 100% |
|
|
| 8- 8- List of books and references |
| | S | Reference | Type |
|---|
| 1 | فؤاد سليمان قلاده :طرائق التدريس ونماء الانسان .طنطا.مطبعة جامعة طنطا.(1998) | | | 2 | فؤاد سليمان قلاده :الاهداف والمعايير التربوية واساليب التقويم ,مكتبة بستان المعرفة,الاسكندرية.(2005) | | | 3 | فؤاد سليمان قلاده :اسس تخطيط المناهجوبنلء سلوك الانسان ,مكتبة بستان المعرفة,الاسكندرية.(2005) | | | 4 | صبرى الدمرداش :اساسيا تدريس العلوم,دار المعارف ,القاهرة.(1986) | | | 5 | عايش زيتون :اساليب تدريس العلوم, عمان :الاردن,دار الشروق. (1994) | |
|
|
| 9- 9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| | S | Content | Study week |
|---|
| طبيعة وبنية العلم. | | | الاهداف التربوية . | | | طريقة المحاضرة. | | | الاستراتيجيات التحفيزية للتعلم. | | | طريقة المناقشة. | | | استراتيجيات الدراسة العملية. | | | المدخل التاريخى. | | | الكمبيوتر والتعليم. | | | المدخل البيئى . | |
|
|
| Course Coordinator(s): - |
| - Ihab Goudah Ahmed Tolba
|
| Head of department: - |
| Ihab Goudah Ahmed Tolba |